الأحد، يونيو 21، 2009

الوقوع في الغرام بـ99 دولارا فقط


بدأت شركة سويسرية، متخصصة في مجال البحث عن وجود أسباب جينية للوقوع في الغرام، مساعيها لتوسيع خدماتها بحلول نهاية العام الجاري، عبر التعاقد مع شركات عالمية متخصصة في مجال المواعدة بين الجنسين، إلى جانب مواقع إلكترونية للتعارف، وعلى رأسها "سنس تولف".
وتقوم الشركة، التي تحمل اسم "جين بارتنر"(الشريك الجيني)، بدراسة مجموعة واحدة فقط من الجينات، هي «ليكوسايت أنتيجن» التي تلعب دورا أساسيا في عمل جهاز المناعة، وفقا لمجلة تايم.
وتقول الشركة إن هذه الدراسة قادرة على تحديد مدى تطابق نظم المناعة بين الأشخاص، بحيث يتوجب عليهم الابتعاد عن بعضهم في حال كانت النتائج متقاربة لاحتمال وجود صلات عائلية، بينما يتاح لهم الارتباط إذا كانت لديهم نظم مناعة مختلفة، لأن ذلك يعني أنهم سيحظون بذرية تتمتع بصحة جيدة.
على أن اختبارات الشركة لا تقتصر على ذلك، بل تطلب من الأزواج الإجابة على بعض الأسئلة، ومنها مدى الشغف الموجود في العلاقة، إلى جانب تحديد ما إذا كانت من النوع الذي يوصف بأنه "الحبن أول نظرة".
وتقول الطبيبة تمارا براون، التي تمتلك جزءا من "جين بارتنر"، إن معايير البحث قائمة على نتائج دراسة شملت 270 زوجا، بهدف تحديد الأنماط الكفيلة بمعرفة مدى نجاح العلاقة، بناء على نتائج فحص الجينات.
وتشرح: "إنه أمر لا يفكر فيه المرء خلال البحث عن شريك حياته، لكنه في الواقع مهم للغاية بسبب حاجة الجنس البشري للاستمرار والتطور".

ليست هناك تعليقات: